Site icon وظائف قطر

ممثلة سعودية تطالب باستخدام السجناء في تجارب الأدوية

ممثلة سعودية تطالب باستخدام السجناء عوضًا عن “الفئران والقرود في تجارب الأدوية الجديدة

دونما أي تردد أو شعور بالندم طالبت  الممثلة السعودية مرام عبد العزيز، باستخدام السجناء في تجارب الأدوية الجديدة المنتظر استخدامها لعلاج المصابين بفيروس كورونا. ، عوضًا عن “الفئران والقرود”، على حد وصفها، في تغريدة على تويتر.
وقالت الممثلة السعودية، في تغريدة على تويتر إنه إذا كان الأمر بيدها، ستستخدم السجناء، خاصة المقبوض عليهم في قضايا تمس الأمن، كحقل تجارب للأدوية الجديدة، “توفيرًا لأكل وشرب وتأهيل هؤلاء السجناء”، على حد وصفها، مضيفة “حتى لو لم تكن النتائج مضمونة”، مما يعني دعمها للمغامرة بحياة هؤلاء السجناء.
ولاقت دعوات  الممثلة السعودية موجة انتقادات واسعة  وردود أفعال غاضبة بعد ، واعتبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي  انها تجردت من الإنسانية، طالب عدد من المغردين بإلقاء القبض عليها، ومحاسبتها على كلامها الذي يتعارض مع حقوق الإنسان وكافة القوانين الدولية.
ورغم دعوات  بعض المغردين  الممثلة السعودية إلى مراجعة ما كتبته ،يبدو أن اصرارها على موقفها لم يتغير بل أنها أشعلت مزيدا من الغضب والنقمة اذ انها وبدل ان تعتذر عم ما بدر منها عادت بعد ساعات وأطلقت تغريدة تسخر فيها ممن هاجمها وتؤكد تبنيها لتغريدتها السابقة
Exit mobile version