Site icon وظائف قطر

افضل مدارس قطر الخاصة 2020

هناك العديد من المدارس الخاصة في قطر ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه دائمًا هو عند الرغبة في الاختيار من بينها ، ما هي أفضل المدارس الخاصة في قطر ولأن هذا السؤال سيظل في أذهان كل عائلة ترغب في تسجيل أطفالها في المدارس مع  مستوى عالٍ من الاحترافية والخدمات التعليمية التي يوفرها لأطفالهم ليتمكنوا من تأسيسها بطريقة علمية بطريقة مناسبة. لذلك دعونا نراجع معا في التقرير التالي بالتفصيل ما هي أفضل المدارس الخاصة في قطر.

مدارس النور الخاصة للغات في قطر

تم إنشاء مدارس النور الخاصة في قطر عام 1987، وهي تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ونالت الاعتماد المدرسي الأول عام 2015-2014، والاعتماد الثاني عام 2018-2017، تبدأ المدرسة بتعليم الأطفال الصغار في الروضة، ثم الانتقال للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

توفر مدارس النور الخاصة للغات في قطر، بيئة تعليمية تلبي احتياجات الطلاب التعليمية، ويتمكن الطلاب في المدرسة من كسب التعليم الجيد، والثقافة القطرية والقيم والأخلاق، والدروس الإسلامية، لتنشئة جيل يرغب دائما في تلقي التعليم، وخلق شخصية حرة للطالب يستطيع أن يحقق أهدافه، وذلك من خلال تطبيق المنهج التعليمي المتوازن داخل المدرسة.

تنقسم المدرسة إلى مرحلة الروضة والابتدائية والإعدادية، فالمرحلة الإعدادية للبنين والبنات، والمرحلة الابتدائية لجميع الطلاب، ومرحلة الروضة “روضة الوعب، وروضة نعيجة”، وتقدم الروضات تعليم ممتاز وكافة احتياجات الأطفال من التعليم واللعب،  سنذكره في مقال آخر أكثر تفصيليا.

أكاديمية قطر Qatar Academy

من أفضل المؤسسات التعليمية على الإطلاق داخل قطر، هي أكاديمية قطر، وهي من مراكز التعليم الرائدة في الشرق الأوسط، وهي معترف بها من قبل منظمة البكالوريا  الدولية، ومجلس المدارس الدولية، واتحاد نيو انجلند للمدارس، وبسبب قدرة المدرسة على توفير تعليم أكاديمي على أعلى مستوى من الجودة، يبحث الكثير عن طريقة التسجيل في أكاديمية قطر.

تعمل المدرسة على تنشئة جيل مبدع ومتطور ومستقل فكريا، وتنمية حس المسئولية لدى الطالب ليستطيع مواجهة تغييرات العالم، وتعمل المدرسة على قبول الطالب من مختلف الجنسيات، دون تفرقة في اللون أو الدين أو العرق، تقبل الأكاديمية الطلاب من عمر ثلاث سنوات إلى عمر 17 عاما بتاريخ الأول من شهر سبتمبر من كل عام، ويخضع جميع الطلاب المتقدمين إلى اختبار لتحديد مدى توافقهم مع المستوى الفكري والاكاديمي للقبول بالمدرسة، ويتعين على الطلاب موافقة الشروط المطلوبة لدخول برنامج البكالوريا.

مدرسة لندن الدولية ISL

هي مدرسة تقع في منطقة الدحيل الهادئة ، تأسست هذه المدرسة على أساس أنها مدرسة تعليمية مشتركة ، وكانت واحدة من أوائل المدارس التي تقدم شهادة البكالوريا الدولية ، وتخرج طلاب الدبلوم الأول  في عام 1978.

  تقدم هذه المدرسة برامج البكالوريا الدولية لكل من الصفوف الابتدائية والمتوسطة ، بالإضافة إلى أنها تقدم أيضًا برامج للغات الدولية ، ويشمل مناهجها دروسًا للطلاب في كل من اللغة الأم ، بالإضافة إلى دروس محو الأمية في اللغة الأجنبية منذ الطفولة المبكرة.

  في هذه المدرسة ، يتم تقييم الهويات الثقافية واللغوية ورعايتها وصقلها من خلال المناهج الدولية التي يتم تدريسها داخل المدرسة.

مدرسة المنتزة الإنجليزية

تقع هذه المدرسة في أبو هامور ، وكانت هذه المدرسة في موقعها الحالي منذ سبتمبر 2005 م ، وتضم حوالي 1000 طالب داخل المدرسة ، وهناك العديد من المنشآت الرياضية التي تم اختيارها على أحدث طراز ، مثل الملاعب الرياضية ، وهناك  هو ملعب رياضي آمن ومتجدد في الهواء الطلق ، قاعة البلياردو ، وتقدم هذه المدرسة رحلات مدرسية يوم الأحد كل أسبوع خلال فترة الدراسة لرؤيتها وضمان الجودة التي توفرها.

مدرسة الدوحة للغة الإنجليزية

في الدوحة بالتحديد في منطقة فريج كليب ، تقع هذه المدرسة بتاريخ تعليمي متميز يتجاوز 40 عامًا.  بدأ تاريخها في عام 1971 عندما تم إنشاء مدرسة لغة أساسية في اللغة الإنجليزية. ثم افتتحت الملكة إليزابيث الثانية وصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني المدرسة الإعدادية في فبراير 1979.

  تحتوي المدرسة على مجموعة كبيرة من المعلمين المتميزين الذين لديهم سنوات عديدة من الخبرة التي تجعلهم مؤهلين لإنشاء جيل جديد من ذوي المهارات الإبداعية والفكرية.

مدرسة الحكمة الدولية (AHIS)

تقع هذه المدرسة في الدفنة.  إنها مدرسة دولية مشتركة متخصصة في تعليم الأطفال من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر.  تعتمد هذه المدرسة على دراساتها حول المناهج الأمريكية ، والمدرسة معتمدة من قبل الجمعية المركزية المركزية.  كان أول حدث لهذه المدرسة هو عام 2009 ، وشهدت هذه المدرسة العديد من خطط التوسع خلال السنوات الماضية ، ومن المتوقع أن يكون هناك المزيد من التوسعات في المستقبل القريب ، ليس فقط في قطر ، ولكن أيضًا في جميع دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.

مدرسة نوبل الدولية

أيضا في منطقة أبو هامور ، تقع مدرسة نوبل الدولية.  تأسست منذ عام 2007 وتديرها جمعية نوبل للتعليم الهندي (NIES).  المدرسة معترف بها من قبل السفارة الهندية في قطر ، وتعمل على توفير منهج هندي عالي الجودة في قطر.  هذه المدرسة هي معهد تعليمي قائم بذاته ، يتم فيه رعاية الأطفال بشكل فردي لتمكينهم من إظهار إمكاناتهم ومهاراتهم وتوفير تعليم واسع ومتوازن من خلال دمج أفضل الممارسات التعليمية والقيم الأخلاقية الحديثة ، لجعل التعليم متعة ،  ولتشجيع الأطفال على أن يصبحوا متعلمين مبدعين ومستقلين.

مدرسة كومباس الدولية

تقع في مدينة خليفة الشمالية ، وهي واحدة من المدارس المتميزة ، والرائدة في العالم.  تتكون من 43 مدرسة دولية ، موزعة على 15 دولة حول العالم ، وتقدم مناهج تعليمية متميزة لأكثر من 36000 طالب من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى نهاية التعليم الثانوي.  تهدف هذه المدرسة إلى تزويد طفلك باحترافية ، من خلال تعزيز مهاراته وتحسينه وتجربة أشياء جديدة ، حتى يتمكن من النجاح في جميع الجوانب التعليمية ، سواء في مجال الرياضة والفنون والتكنولوجيا واللغات وغيرها من المجالات التعليمية.

مدرسة مايكل ديبيكاي الثانوية‎

في الدوحة ، يقع Michael Dibekai High School ، ولها فروع في هيوستن ، تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية.  بعد أن حصلت على العديد من الجوائز التعليمية المتميزة ، تقدم هذه المدرسة مناهج إعدادية للطلاب في كل من العلوم والرياضيات والعلوم الطبية.  تعد هذه المدرسة بديلاً عن تجربة المدرسة الثانوية التقليدية حيث تعد الطلاب للمهن في الطب والعلوم. بالتعاون مع لجنة الإشراف على المدارس المتميزة (OSOC) التابعة للمجلس الأعلى للتعليم.

ليست هذه كل مدارس قطر الخاصة و لكن المقال محدث و سنضع فيه معظم مدارس قطر الخاصة و سنرفق فيه العناويين ووسائل التواصل و شروط التسجيل بهذه المدارس و رسوم التسجيل و عقد مقارنات بين المنهج البريطاني و الأمريكي فيها.

Exit mobile version