Site icon وظائف قطر

جولة سياحية في قطر

اهم معالم قطر السياحيه

تقع قطر في الجزء الشرقي من منطقة شبه الجزيرة العربية إلى الجنوب الغربي من قارة آسيا.  يستغرق الدوحة عاصمة لها. يخضع لنظام وراثي دستوري للحكومة منذ منتصف القرن التاسع عشر ويحكمه الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.  تشير الإحصاءات السكانية لعام 2015 أيضًا إلى أن عدد سكان قطر بلغ حوالي 2.4 مليون في نهاية شهر مايو ، ويقدر معدل الزيادة في عدد السكان بـ 9.2٪ سنويًا ، ويشمل هذا العدد القطريين فقط في الأراضي القطرية دون  المغتربين.

التضاريس في قطر 

التضاريس: تصنف كشبه جزيرة في قلب الساحل الغربي للخليج العربي ، حيث ينتمي إليها عدد من الجزر ، بما في ذلك: حالول ، وشراع ، والسفيلية ، والأستات ، وتغطي أراضيها  الصخور المسطحة وبعض الهضاب ، وكذلك التلال الجيرية المنتشرة في الجزء الغربي من البلاد حيث منطقة الدخان. المنطقة: تمتد مساحة قطر حوالي 11،437 كيلومتر مربع في منطقة شبه الجزيرة ، وبفضل موقعها الاستراتيجي تشترك في الحدود مع عدد من البلدان ، حيث تحدها المملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب ، وتتقاسم الحدود المائية مع  الخليج العربي من الشمال والشرق ، ومن الجنوب الشرقي تحدها الإمارات. المناخ: على الرغم من تأثر المنطقة بالمناخ الصحراوي ، إلا أن درجات الحرارة تحافظ على معتدلة خلال شهر مايو. أما بالنسبة لصيفها ، فهي ساخنة جدًا ، جافة ورطبة. في فصل الشتاء ، تنخفض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية ، ولا يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار 100 ملم سنويًا.

بعض المعالم السياحية في قطر

تضم دولة قطر عددًا من المعالم الأثرية والسياحية التي تشير إلى تاريخها القديم ، وتختلف السياحة في البلاد ، لذا فهي مقسمة بين السياحة الثقافية والتاريخية والبحرية والسياحية ، وأهم معالمها السياحية هي: 

  متحف الفن الإسلامي: 

اسست السيدة فيرا سالومونزا هذا المتحف وافتتحت رسميًا في الثاني من نوفمبر 2008 م ، برزت الفكرة من رغبة ملحة في تسليط الضوء على إنجازات وحضارة الشعوب الإسلامية وتشجيع تقديرها وفهمها.  إنجازات الحضارة عن كثب. يعرض المتحف لزواره أحداث الحضارة التي يعود تاريخها إلى أكثر من ألف عام.

  متحف قطر الوطني:

 يعود تاريخ افتتاح المتحف إلى عام 1975 م داخل قاعات قصر تم ترميمه.  يشار إلى أن القصر كان مقر إقامة الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني وعائلته منذ ما يقرب من خمسة وعشرين عامًا ، ويحتوي المتحف على متحف الدولة وبحيرة ومربى مائي.  قاعة الزبارة: تحتل موقعًا يقع على بعد 100 كيلومتر من العاصمة الدوحة ، ويعتبر أحد المواقع الأثرية الهامة بسبب موقعه في قلب قلعة قديمة بنيت منذ عام 1938 ، والتي كانت مقرًا عسكريًا في منتصف  الثمانينات.  

سوق واقف الشعبي: 

يعد من أقدم مناطق الجذب السياحي في قطر.  تقع في قلب العاصمة الدوحة ، وتضم عددًا من المراكز التجارية.  

خور: 

هي منطقة رملية بها عدد من الموانئ البحرية ، وتطل على جبل السعودي ، وتبعد 96 كم عن العاصمة.  

سيلين: 

منطقة تتكون من كثبان رملية ضخمة ، على مقربة من شاطئها الرملي ، وتضم عددًا من الفنادق المطلة على شواطئ الخليج العربي.

منتزه اسباير:

يحتل أسباير بارك 88 هكتارًا من أسباير في الدوحة ، وهو ملاذ للمدينة للنزهات العائلية وهو أحد أهم مناطق الجذب السياحي في قطر

  تقع الحديقة بالقرب من برج Aspire Tower ، الذي يصل ارتفاعه إلى 330 مترًا ، ويضم مناطق واسعة ومناظر طبيعية جميلة ومناظر خلابة.

  تضم الحديقة تلًا صغيرًا وعدة أنواع مختلفة من الأشجار النادرة والمحلية وبعض النوافير الجميلة وأماكن للنزهات الخلابة وغيرها من الميزات الخلابة.

  يشمل Aspire Park أيضًا ملاعب ممتعة للأطفال وأماكن لعشاق المشي والركض والمقاهي التي تقدم أنواعًا مختلفة من المشروبات والمرطبات.

  من أهم ميزات الحديقة بحيرة البحيرة الخلابة ، وهي البحيرة الوحيدة في دولة قطر ، والتي تضم بعض أنواع الحياة البحرية والطيور.

و ليس هذا فقط في قطر من معالم و أماكن يمكن زيارتها والاستمتاع فيها ، بل هناك مئات الأماكن التي سنسردها تباعاً مثل كتارا و جزيرة البنانا و كورنيش الدوحة و حديقة الخور و سوق واقف الوكرة و جزيرة اللؤلؤة في قطر و غيرها من الأماكن في قطر.

Exit mobile version