Site icon وظائف قطر

افضل أسواق و مولات قطر 2020

افضل أسواق و مولات قطر 

الدوحة هي العاصمة وأهم مقصد سياحي في قطر ، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بسبب أماكنها السياحية والترفيهية للعائلات ، بما في ذلك المتنزهات والشواطئ.  كما يتمتع عشاق التسوق بخيارات واسعة من الأسواق الحديثة.

سوق واقف

يبلغ عمر مبنى سوق واقف أكثر من 100 عام ويقع بالقرب من وادي مشيرب في الدوحة

  بدأ بناء المبنى مؤخرًا في عام 2006 كجزء من برنامج للحفاظ على الهوية المعمارية والتاريخية للبلاد ، وأعيد افتتاحه في عام 2008.

  يحظى السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والمغتربين في الدوحة ، ويعتبر واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في قطر.

  يتميز سوق الوقف ببيع الملابس التقليدية والتوابل والحرف اليدوية والهدايا التذكارية.  ويشمل أيضًا عشرات المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

  يشتمل السوق على العديد من الأزقة الضيقة التي تتنفس بإحساس رومانسي عطرة من التاريخ القديم ، إلى جانب مسرح الريان.

مول قطر 

يعد مول قطر الجديد ، وهو أكبر مركز تجاري في قطر ، من أفضل مراكز التسوق في الدوحة ، حيث يقع في منطقة ضخمة ويضم أكثر من 400 متجر تشمل أشهر العلامات التجارية العالمية بالإضافة إلى أماكن الترفيه ودور السينما الحديثة والعديد  المطاعم.

مول الدوحة

إنه أول مجمع في قطر ، تم افتتاحه في عام 1997 ومنذ ذلك الوقت يجذب المجمع العائلات للتسوق والترفيه.  يحتوي المركز التجاري في الدوحة على مجموعة واسعة من المتاجر والعديد من المطاعم والمرافق الترفيهية.

فيلاجيو مول قطر

أحد أفضل وأشهر الأسواق في قطر ، حيث يتميز بتصميمه الجميل الذي يشبه إلى حد ما مدينة البندقية الإيطالية.ويشمل مجموعة من أفضل العلامات التجارية العالمية ، بما في ذلك الفرنسية والإيطالية ، ويوفر العديد من الأماكن لتناول الطعام والمرافق

مول ذي جيت

يضم واحد من أفضل الأسواق في الدوحة أكثر من 30 متجرا تعرض أنواع مختلفة من المنتجات من الأزياء إلى أشهر العلامات التجارية وغيرها بالإضافة إلى المطاعم العالمية والمقاهي والعديد من أماكن الترفيه

سيتي سنتر مول

إنه المركز التجاري الأكثر ازدحاما وواحد من أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط.  يحتوي على متجر كارفور ، وحلبة للتزلج ، وصالة بولينغ ، ومجمع سينمائي يضم 14 قاعة ، وألعاب إلكترونية ، وحديقة مائية ، ومدينة ملاهي ، والخدمات والمرافق التي تجذب الشباب والأسر.

سوق الصقور

يعد سوق الصقور أحد أكثر الأسواق إثارة للسياح ، وهو متخصص في تجارة الصقور وجميع أدوات الصيد.  إنه ملاذ لمحبي تربية هذه الطيور والصيادين ، وكذلك السياح الفضوليين لرؤية هذه الهواية الخليجية.

مجمع لاجونا

إذا كنت تريد مجمعات فاخرة ، ستجد مجمع لاجونا بالقرب من فندق ريتز كارلتون ، جراند حياة وغيرها من فنادق 5 نجوم.  يضم المجمع مجموعة مختارة من متاجر الأزياء والسلع الفاخرة والمطاعم العالمية.

مجمع إزدان

أحد أفضل أماكن التسوق في الدوحة ، وهو أحدث مركز تجاري في البلاد ، تم افتتاحه في عام 2013 ، ويشمل مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية ، ويمكن للعائلات الاستمتاع مع أطفالها من خلال العديد من الأحداث في المركز التجاري.

مول الدوحة

إنه أول مجمع تجاري تم افتتاحه في قطر في عام 1998 ، ويضم عددًا من المتاجر التي بلغ عددها 74 بعد تطوير المجمع ، وعددًا من المطاعم والمقاهي ومجمع السينما ، وأهم خصائص المجمع  هي تلك الأكشاك المنتشرة في الداخل.

السياحه في قطر

تعتبر دولة قطر واحدة من الدول العربية التي تقع في منطقة شبه الجزيرة العربية ، وهي شبه جزيرة تطل على مياه الخليج العربي ، وتقع على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية ، والعديد من الجزر الهامة التي تنتمي إليها ،  بما في ذلك: شراوة ، حالول ، والأشات. تقدر مساحة دولة قطر بحوالي 11 ألف كيلومتر مربع ، في حين يقدر عدد سكانها بحوالي مليوني نسمة ، وفقًا للأرقام للعامين ألف وثلاثة عشر ميلاديًا ، وتنتشر اللغة الرسمية هناك بالعربية.  . عاصمة دولة قطر هي الدوحة ، وعملتها الرسمية هي الريال القطري.

تعتبر دولة قطر واحدة من أسرع الدول نمواً ، وهذا ، إلى جانب موقعها الهام والمتميز ، ساعدها على البدء بوضع موطئ قدم على خريطة السياحة العربية والدولية.  تعتمد السياحة في قطر على عامل السياح المبهر ، وعلى النهضة العمرانية العملاقة أكثر من اعتمادها على التراث التاريخي والثقافي. الدولة ، على الرغم من مساهمة تاريخها ، ولو جزئياً ، في هذا المجال.  تنقسم السياحة في قطر إلى عدة أنواع ، بما في ذلك: السياحة الثقافية والتاريخية والدينية والبحرية ، سياحة المغامرات ، إلخ ، وهنا بعض من أبرز مناطق الجذب السياحي في قطر.

اهم المعالم السياحية في قطر

المتحف العربي للفن الحديث

يعتبر هذا المتحف أحد المتاحف الجديدة ، حيث يتم تقديم العديد من العروض الفنية المميزة ، والتي تساهم في الكشف عن قائمة الجرد الفني للعرب المعاصرين بطرق جذابة ومميزة.  وبالتالي ، اكتسب هذا المتحف مكانة بارزة على الصعيدين الداخلي والخارجي في نفس الوقت ، وأصبح مقصدًا يعد من أهم المعالم السياحية الرئيسية لكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

متحف الفن الاسلامي

يعتبر هذا المتحف أحد المتاحف الإسلامية المتميزة والمجيدة داخل وخارج قطر ، حيث يحتوي على العديد من الحرف اليدوية والقوام التي تعبر عن العصور التاريخية على الأراضي العربية والإسلامية.

اكوابارك قطر

إنها حديقة مائية جميلة ، مبنية على مساحة خمسين ألف متر مربع ، وتحتوي الحديقة المميزة على العديد من الألعاب المائية الجميلة والممتعة ، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن للفرد أو العائلة أن يقضي فيها  وقت جميل وممتع ، وكذلك عروض فنية وموسيقية مميزة.

الكورنيش 

الكورنيش هي مدينة الدوحة – عاصمة البلاد – الواجهة البحرية التي تمنح المدينة جمالًا خاصًا ، حيث تحتوي على العديد من المعالم المميزة والجذابة ، بالإضافة إلى العديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية ، ويمكن لأي شخص قضاء وقت جميل في هذا المكان  ، انها مناسبة جدا للجلوس والاسترخاء.

Exit mobile version