Site icon وظائف قطر

شواطيء قطر | أفضل شواطيء في قطر

قطر هي دولة خليجية تشترك في حدودها مع المملكة العربية السعودية والبحرين ، في حين أن بقية الحدود تطل على مياه الخليج العربي ، لذلك لديها مجموعة من أجمل الشواطئ على الإطلاق.

 

  تتميز دولة قطر بوجود البعد التاريخي المتمثل في الآثار المتبقية للحكم الإسلامي والعثماني للدولة ، فضلاً عن عدد كبير من الأسواق والمتنزهات والحدائق العامة والمساجد والمراكز التجارية التي تعد من المعالم السياحية الرائعة  التي ساعدت في تنشيط السياحة في قطر.

 

وفي هذه القائمة تجدون واحده من افضل الشواطئ في قطر

 

شاطئ خور العديد

 

تعد خور العيد واحدة من أجمل شواطئ قطر بسبب رمالها الذهبية ومياهها الزرقاء الصافية.  الشاطئ عبارة عن لسان رمل يمتد داخل البحر يتقاسم الحدود مع المملكة العربية السعودية ، ويتميز بوجود عدد من الخدمات التي تسهل زيارة السياح إليها ، ويجتذب الشاطئ عددًا كبيرًا من  الزوار طوال العام.

 

شاطئ الغارية

 

أحد أشهر شواطئ قطر ومعروف في المدينة كقبلة لعشاق التخييم بسبب وجود العديد من المناطق المناسبة للتخييم فيه ، ويتميز بوجود شاطئ رملي مشهور جدًا في الشمال و  منتجع شاطئي ضخم يوفر عددًا كبيرًا من الخدمات والتسهيلات المتميزة لزواره ، يفتح الشاطئ طوال اليوم مجانًا.

 

شاطئ سميسمة

 

إنه أحد شواطئ قطر ، وهو مفتوح طوال اليوم.  إنه أيضًا واجهة شواطئ قطر ، التي تعد رائعة في خدماتها ومناظرها الطبيعية.

 

  يقع الشاطئ على بعد 40 كيلومتراً شمال الدوحة ، وينتشر الكراسي والمظلات بالإضافة إلى برك المياه النظيفة وعلامات إعلامية لتسهيل زيارتك.  الشاطئ مكان مناسب للعائلات والأطفال.

 

شاطئ فويرط

 

يقع الشاطئ في الشمال الشرقي من دولة قطر على بعد حوالي 75 كم من الدوحة ، وهو خليج رملي يتضمن عدة خلجان تطل على الشاطئ في جبل فويرت الشهير ، حيث خلقت عوامل التعرية والرياح تكوينات صخرية مثيرة للإعجاب  ، يجذب الشاطئ عددًا كبيرًا من المواطنين والسياح على حد سواء ، وهو مفتوح طوال اليوم ، لذا فهو أحد أجمل شواطئ قطر

 

شاطئ ام باب

 

يتميز هذا الشاطئ عن بقية شواطئ قطر بانتشار أشجار النخيل في جميع أنحاءه ، لذلك يحمل أيضًا اسم شاطئ شجرة النخيل.  يقع الشاطئ على بعد حوالي 90 كم غرب الدوحة ، ويتميز الشاطئ بالرمال الذهبية المناسبة لممارسة عدد كبير من الأنشطة بالإضافة إلى مياهه الزرقاء المناسبة قضاء قضاء وقت ممتع في السباحة وعدد من الخدمات المنتشرة  ، جنبا إلى جنب مع الشواطئ والكافيتريات والكراسي والطاولات.

 

شاطئ رأس عبروق

 

واحدة من الأشياء التي ستعجبك في هذا الشاطئ هي رحلة الذهاب كما أن الطريق إلى ذلك يمر عبر محمية الغزلان.  يتميز الشاطئ أيضًا بإطلالات خلابة على خليج على شكل هلال وتحيط به التكوينات الصخرية.

 

شاطئ كتارا

 

يقع هذا الشاطئ في قرية كتارا الثقافية ، وتم تجهيز الشاطئ بالكامل بمطاعم وكراسي الشاطئ وألعاب الأطفال.  من المعروف أن الشاطئ ينظم العديد من الفعاليات والرياضات المائية. رسوم الدخول إلى الشاطئ (100 ريال قطري للبالغين و 50 ريال قطري للأطفال).

 

شاطئ سيلين

 

إنه الشاطئ الأكثر شعبية في قطر ، وهو امتداد رائع للصحراء عندما تلتقي بالمياه.  على الرغم من أنها مزدحمة جدًا بالزوار في أيام العطلات ، إلا أن الذهاب إليها خلال الأسبوع مناسب.  الزلاجات المائية ، الزلاجات المائية ، والغوص (القيادة على الرمال) هي بعض الخيارات التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا المكان.

 

كانت هذه قائمة بأفضل شواطئ قطر

Exit mobile version