Site icon وظائف قطر

معالم سياحية رائعة في قطر 2020

دولة قطر هي واحدة من دول الخليج العربي ، وواحدة من دول مجلس التعاون الخليجي ، وعاصمتها الدوحة ، تأسست في بداية السبعينيات من القرن الماضي ، ويبلغ عدد سكانها حاليا مليوني نسمة ، و  إنها واحدة من أهم الوجهات والوجهات السياحية ؛ نظرًا لتنوع مجالات السياحة فيه ، ستجد السياحة الترفيهية ، السياحة العلاجية ، سياحة التسوق ، سياحة الآثار الدينية ، سياحة الموقع التاريخي.

السياحه في قطر 2020

تعتبر دولة قطر واحدة من أهم الوجهات السياحية في الخليج العربي ، حيث تعد واحدة من الوجهات المفضلة للسائحين لأغراض الترفيه والعلاج والتسوق ، بالإضافة إلى زيارة المواقع التاريخية التي تحتضنها.

قبل السفر إلي قطر 

أين تقع قطر؟  تقع دولة قطر في شبه الجزيرة العربية باعتبارها واحدة من دول الخليج في جنوب غرب آسيا ، وتطل على الخليج العربي ولها حدود برية مع المملكة العربية السعودية من الجنوب ، ولها حدود بحرية مع البحرين  والإمارات

  عاصمة دولة قطر هي الدوحة ، وهي أكبر مدنها وأهمها

  لا يتطلب السفر إلى قطر تأشيرة دخول لأكثر من 30 دولة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا وكندا وغيرها

  العملة الرسمية لدولة قطر هي الريال القطري

بعض الأماكن السياحيه في قطر 

منتجع شاطئ سيلين

يعتبر هذا المنتجع من أجمل الأماكن الساحلية المطلة على البحر ، حيث يحتوي على العديد من وسائل الترفيه والمرافق مثل: الشاليهات وحمامات السباحة والمرافق العامة والخدمات بجميع أنواعها ، أماكن الرياضات البحرية وغيرها ، حيث يوجد موقع هذا  يتميز المنتجع بقربه من العاصمة وهو يبعد عنه ساعة في السيارة.

منتجع الغاريه 

إنه منتجع يطل على البحر ، ويحتوي على العديد من أماكن المشي لمسافات طويلة ، ويتميز بوجود وفرة من الشقق السكنية ، التي تحمل اسمها اعتمادًا على المنطقة التي تقع فيها.

جزيره النخله 

يتميز بوجود سلسلة من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية والأطباق العالمية الشهيرة في هذا المجال ، وهناك أماكن مميزة مخصصة لترفيه الأطفال ، وكذلك طرق الشحن القديمة التي تعتبر من تاريخ دولة قطر  .

مملكة علاء الدين

إنها مدينة ترفيهية مخصصة للألعاب ، وهناك أقسام خاصة لكلا الجنسين ، في أوقات البرنامج الأسبوعي المحدد ، حيث توجد بحيرة اصطناعية ، وتضيف الأناقة والجمال إلى الموقع ، وموقعها الاستراتيجي الذي يخدم  يتميز مكان إقامة السائح ، حيث يحيط به ما يقرب من أربعين مبنى فندقي.

شواطيء الخور وفويرط

تتميز هذه الشواطئ بجمال المنظر المطل على البحر ، حيث تتميز بوجود الكثبان الرملية ذات الارتفاعات العالية الجميلة التي تصل إلى ثلاثين متراً في بعض المواقع ، حيث تعتبر وجهة لقيادة سيارات الدفع الرباعي ،  باعتبارها واحدة من الألعاب الرياضية في هذا المجال.

الجساسيّة

إنها منطقة من التكوينات الصخرية ، جميلة جداً ، حيث تتميز هذه التكوينات بوجود العديد من المنحوتات الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

المتاحف في قطر

تنتشر العديد من المتاحف في جميع أنحاء الساحة القطرية ، حيث تختلف مقتنياتها ومقتنياتها ، مثل: متحف قطر الوطني ، الذي يحتوي على مجموعة من المعالم الإسلامية والأدلة والمراجع إلى التكوين الجيولوجي القديم لقطر ، ومتحف الخور الذي يحتوي على  العديد من آثار الدول السابقة وبعض الكشف عن التنقيب ، متحف الأسلحة ، والذي يعرض مقتنيات نادرة من الأسلحة المستخدمة في عصور متعددة ، متحف الوكرة ، بيت التقاليد الشعبية.

القلاع التاريخيّة في قطر

في قطر ، هناك عدد من القلاع التاريخية التي تنتمي إلى المنشآت العسكرية والمدنية السكنية مثل: قلعة الزبارة وقلعة الدوحة وبرج برزان وقلعة أم صلال محمد.

توجد العديد من الأماكن الساحرة في الدوحة التي تستحق الزيارة مثل كورنيش الدوحة و حديقة المتحف الاسلامي و حديقة البدع و البيداء و اسباير و لا يفوتك زيارة قرية كتارا الثقافية و قضاء سهرة ليلية بجزيرة اللؤلؤة و زيارة سوق واقف التاريخي .

Exit mobile version